موقع للتواصل بين الشباب وحل مشاكلهم وفتح باب المناقشه والدردشه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أبرز الثنائيات في قمة الدوري الاسباني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

مُساهمةموضوع: أبرز الثنائيات في قمة الدوري الاسباني   السبت نوفمبر 27, 2010 1:49 pm

فيما يلي استعراض لأبرز الثنائيات في مباراة القمة بين العملاقين برشلونة وريال مدريد حين يتواجهان باستاد نوكامب في برشلونة يوم الاثنين المقبل ضمن المرحلة 13 لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

ليونيل ميسي ضد كريستيانو رونالدو..

يقدم ميسي (23 عاما) الذي يحمل حاليا لقب أفضل لاعب في العالم ورونالدو (25 عاما) الذي حمل اللقب في العام الماضي أفضل أداء لهما على الإطلاق. وسجل المهاجم الارجنتيني ثلاثية ضد الميريا مطلع هذا الأسبوع ليرفع رصيده في الدوري إلى 13 هدفا لكن المهاجم البرتغالي رونالدو لحق به بثلاثية مماثلة ضد اتليتيك بيلباو ليتصدر قائمة الهدافين برصيد 14 هدفا.

ويتمتع كلا اللاعبين بحرية الحركة على الأطراف ويشكلان عادة خطورة كبيرة حين يخترقان من منتصف الملعب ويراوغان منافسين ويتبادلان الكرة مع زملاء.

ولكل منهما أسلوبه المختلف عن الآخر. ويلعب ميسي بحماس المراهق ويقوم باختراقات جريئة ويتبادل الكرة بسرعة مع زملائه. أما رونالدو فيميل أكثر للاستعراض ويشن بقوة هجمات بطول الملعب وتساعده قوته وتفوقه في تسديد الركلات الحرة على تشكيل تهديد من أي مكان.

ديفيد بيا ضد جونزالو هيجوين..

فيا (28 عاما) مهاجم اسبانيا وهيجوين (22 عاما) مهاجم الارجنتين هما قائدا الهجوم في الفريقين لكنهما ليسا الهدافين. وانضم فيا إلى برشلونة من بلنسية مقابل 40 مليون يورو (53.3 مليون دولار) قبل بداية الموسم ورغم قلة أهدافه فإنه تأقلم سريعا مع زملائه الذين يلعبون معه أيضا في منتخب اسبانيا. وسجل بيا ستة أهداف وصنع أربعة في الدوري هذا الموسم حتى الآن.

أما هيجوين الذي سجل سبعة أهداف وصنع ثلاثة فيتخلص بثبات من وصفه كلاعب يفشل دائما في هز الشباك في المباريات الكبرى.

تشابي هرنانديز ضد تشابي الونسو..

لاعبان في وسط منتخب اسبانيا ويقوم كل منهما بدور مختلف قليلا عن الاخر لكن لا يمكن الاستغناء عن أي منهما. وتشابي هرنانديز (30 عاما) هو قلب طريقة اللعب التي تقوم على الاستحواذ على الكرة في برشلونة ومنتخب اسبانيا على السواء ويغطي مساحة هائلة من الملعب في كل مباراة ويصنع اللعب والفرص. ولم يلعب تشابي هرنانديز كثيرا هذا الموسم بسبب معاناته من إصابة في وتر العرقوب. ويميل تشابي الونسو (29 عاما) أكثر للدور الدفاعي ويلعب إلى جانب الالماني سامي خضيرة في وسط ملعب ريال لكن تمريراته خاصة الكرات العميقة من نصف ملعب فريقه لبدء هجمات مرتدة تمثل عنصرا مهما في طريقة لعب فريقه.

اندريس انيستا ضد مسعود اوزيل..

في الماضي لم تكن لتتوفر فرصة كبيرة للاعبين بمهارات عالية مثل اندريس انيستا (26 عاما) ومسعود اوزيل (22 عاما) لخوض مواجهات قوية في وسط الملعب في كرة القدم الحديثة بالنظر لضآلة حجم كل منهما. لكن يبدو الآن أنهما يمثلان المستقبل. وهذا اللاعبان الموهوبان في وسط الملعب يملكان القدرة على فتح مساحات بمراوغة المدافعين ويصنعان فرصا بل ويتطلعان لتسجيل أهداف.

ويتمتع اللاعبان بشخصية خجولة خارج الملعب لكن يبدو أنهما يحظيان باحترام المشجعين. وسجل انيستا الهدف الحاسم الذي منح اسبانيا الفوز بلقب كأس العالم لينال التصفيق من مشجعي الفرق المنافسة لبرشلونة بينما يحظى الالماني اوزيل بتصفيق حاد من مشجعي مدريد دائما لدى استبداله. لكن لا تتوقعوا أن يقوم أي منهما بالتحامات قوية.

فيكتور فالديس ضد ايكر كاسياس..

يعد فيكتور فالديس (28 عاما) واحدا من أفضل الحراس في العالم. وفاز فالديس بلقبين في دوري أبطال اوروبا وبأربعة ألقاب في الدوري الاسباني واختير كأفضل حارس في الدوري ثلاث مرات لقلة عدد الأهداف التي تسكن شباكه.

لكن قلائل سيشككون في أحقية كاسياس بأن يكون الحارس الأساسي لمنتخب اسبانيا. ويلعب فالديس دورا مهما في بناء هجمات برشلونة. وتعد مساهماته في أداء الفريق عاملا مهما يستغرق وقتا طويلا في التدريب. أما كاسياس (29 عاما) حارس ريال فبات يلقب باسم "القديس ايكر" ويملك مهارة هائلة في التصدي للتسديدات بعيدة المدى.

كارليس بويول ضد ريكاردو كارفاليو..

قاد بويول (32 عاما) صاحب الشعر الطويل دفاع برشلونة واسبانيا لسنوات طويلة ووجد في جيرارد بيكي زميلا مثاليا. وبينما يصرخ بويول في زملائه لنقل التعليمات إليهم ويركض في مساحات واسعة من الملعب للقيام بالتحامات فإن بيكي يؤدي بطريقة أكثر هدوءا ويقوم بدور أكثر إبداعا من الخلف. وانضم البرتغالي كارفاليو من تشيلسي للعب مع مدربه السابق جوزيه مورينيو وعلى الفور أصبح القائد في دفاع ريال إلى جانب مواطنه بيبي. ويمتاز كارفاليو بقراءة ممتازة للمباراة وأدى انضمامه إلى تحسن هائل في الدفاع الذي أصبح الأفضل في الدوري إذ لم يسمح إلا بستة أهداف فقط في 12 مباراة هذا الموسم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3almalm3refeh.ba7r.org
 
أبرز الثنائيات في قمة الدوري الاسباني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم المعرفه :: قسم الرياضة :: الدوري الإسبانيLFP-
انتقل الى: